بعد إطلاقها بجنوب سيناء .. "سلامتك تهمنا" هدفها بيئة عمل آمنة وصحية تعرف عليها

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أطلق  اليوم السبت  حسن شحاتة وزير العمل واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مبادرة " سلامتك تهمنا " بمشاركة 32 منشآة بمحافظة جنوب سيناء ، وذلك بحضور إيريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

و تأتي فعاليات الإطلاق على هامش جولة الوزير بمحافظة جنوب سيناء وإفتتاح دورة تدريبية بشأن "التناول الاعلامي لموضوعات العمل الدولية" لمحرري العمل والإعلاميين المختصين بملف العمل .

وبدأ لقاء إطلاق المبادرة بكلمة لمدير مديرية جنوب سيناء أكد خلالها على أهمية هذه المبادرة ودورها في ترسيخ ثقافة السلامة والصحة المهنية .

تهدف  مبادرة «سلامتك تهمنا» للتوعية ونشر ثقافة تفتيش السلامة والصحة المهنية إلى التعرف على مخاطر بيئة العمل وكيفية السيطرة عليها وكيفية مواجهتها وكذلك التعامل مع خطة الطوارئ، فضلا عن القوانين والقرارات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية، ودور كل الأطراف المعنية في الوصول إلى بيئة عمل آمنة. 

كما تهدف المباردة إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على المنشأت وسلامة العمال،وعرض التجارب الناجحة لبعض الشركات المشاركة كمثال و دافع لباقي الشركات يحتذي به في السلامة المهنية.

هذا وقد بدأت أولى فعاليات مبادرة «سلامتك تهمنا» في ديسمبر 2018، بالتعاون بين وزارة القوى العاملة، (وزارة العمل) ومجلس إدارة إحدى شركات للبترول.